The St. Regis

Dubai

26 ,27 ,28 February

2018

Expert Speakers

Best specialists.

Conference Fully Booked

[vc_row][vc_column][vc_column_text]

إعلان

[/vc_column_text][/vc_column][/vc_row][vc_row][vc_column width=”1/2″][vc_gallery interval=”3″ images=”2249,2170″ img_size=”full” el_class=”about-image”][/vc_column][vc_column width=”1/2″][vc_column_text]

تنظم دائرة الأراضي و الأملاك في دبي وبشراكة مع البنك الدولي والشبكة العالمية لأدوات الأراضي وموئل الأمم المتحدةUN-HABITAT) ) وجامعة الدول العربية والاتحاد العربي للمساحة المؤتمر العربي الاول لإدارة الاراضي ،ستستضيف دبي الوفود المشاركة في المؤتمر للفترة من  26-28 فبراير 2018.

إن التطور الهائل لقطاع الأراضي والعقارات في دبي، يعد ترجمة حقيقية للرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – “رعاه الله”، والعمل على صياغة القوانين والسياسات والنظم، وتنمية للموارد البشرية، الأمر الذي ضمن لدبي الحصول على الترتيب العاشر عالميًا  والاولى عربيا من حيث سهولة تسجيل الممتلكات، متفوقة بذلك على العديد من الاقتصادات المتقدمة، وفق تقرير البنك الدولي لممارسة أنشطة الأعمال”.

لم يأت اختيار مدينة دبي صدفة لتنظيم المؤتمر العربي الأول لإدارة الأراضي والعقارات، بالاشتراك مع أبرز المؤسسات العالمية ذات الصلة بالقطاع العقاري، لكنه يعزى إلى المكانة الراقية لتي وصلت إليها  دبي ،حيث تحولت إلى نموذج فريد من نوعه، ليس فقط في الجوانب ذات الصلة بالنهضة العقارية، لكنها تعدّ رائدة بحق في مختلف المجالات المتعلقة بالتنمية المستدامة،والحفاظ على البيئة،وتطبيق أعلى معايير المباني الخضراء، وتعظيم الاستفادة من الأراضي في مختلف القطاعات الضرورية لحياة الناس”.

وتتمثل أهمية هذا الحدث في أنه سيتناول العديد من الموضوعات الراهنة الأكثر تحديًا في البلدان العربية، بما في ذلك كيفية إدارة الأراضي للحد من الصراعات، وتعظيم استفادة الأفراد والدولة والمجتمع من الأراضي والعقارات. وإلى جانب كونه منصة لتبادل المعرفة، وسيسهم المؤتمر في تعزيز التعاون الإقليمي، وتنمية القدرات والإبتكار في مجال إدارة الأراضي والإصلاح العقاري، لتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المنطقة العربية.

[/vc_column_text][/vc_column][/vc_row][vc_column width=”1/2″][/vc_column][vc_row][vc_column][vc_column_text]

سيكون الحدث منصة معرفية راقية لتشجيع تبادل المزيد من المعلومات وتقديم أحدث البحوث، للإسهام في تطوير قدرات الدول العربية في هذا الموضوع الحيوي للغاية. ومن جانبنا في أراضي دبي سننقل نجاح تجربتنا وستكون خبراتنا المتراكمة في متناول أيدي المشاركين لمساعدة الوطن العربي في التصدي للتحديات الأساسية المتعلقة باستخدامات الأراضي، بما يضمن فتح الآفاق أمام القدرات الاقتصادية والاجتماعية الكامنة بالمنطقة”.

وسيكون حضور المؤتمر مفتوحًا لجميع المهتمين والعاملين في القطاع العقاري وذلك من خلال التسجيل على موقع المؤتمر www.arablandconference.com، على مستوى الأفراد والشركات والمؤسسات. وإلى جانب دعوة العديد من المسؤولين الحكوميين، ستكون الفرصة متاحة أيضًا أمام الأكاديميين والطلاب، ووسطاء العقارات والمطورين، لحضور الجلسات النقاشية، والمشاركة بها في الأوراق البحثية والدراسات المتخصصة ذات الصلة.

هدف المؤتمر

من المؤتمر :تبادل المعرفة وتعزيز التعاون الإقليمي وتنمية القدرات والإبتكار في مجال إدارة الأراضي والإصلاح العقاري لتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المنطقة العربية.

 

مواضيع المؤتمر

 

سيكون المؤتمر العربي الأول لإدارة الأراضي والعقارات منبرا لمناقشة الخبرات الوطنية المختلفة، وأحدث الأبحاث والتدخلات والابتكارات في قطاع الأراضي ،وسيناقس المؤتمر مجموعة من المواضيع الرئيسية أهمها :

  1. الوصول إلى الأراضي لأغراض الأعمال التجارية والاستثمار المستدامين
  2. سياسة الإسكان والأراضي
  3. تكنولوجيات جديدة لدعم نظم تسجيل الأراضي والعقارات وسياسات تقييم الممتلكات والضرائب
  4. التعليم والبحث وبناء القدرات في مجال سياسات الأراضي وتنظيمها وإدارتها
  5. حماية حقوق الأراضي و الملكية للمشردين واللاجئين
  6. حماية حقوق المرأة في الأراضي

تقديم الأوراق البحثية (اختياري) و / أو العروض (إلزامي): يمكن للخبراء والباحثين تقديم الأوراق البحثية أو العروض ذات صلة بالمواضيع الستة للمؤتمر. وينبغي أن تكون لغة الملفات المرسلة باللغة العربية أو الإنكليزية فقط. الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 30 نوفمبر 2017. وستتم مراجعة الأوراق / العروض من قبل لجنة علمية تتألف من ممثلي الوكالات المنظمة. ستعرض فقط الأوراق / العروض المختارة في المؤتمر. ويمكن الاطلاع على توجيهات مفصلة بشأن كيفية إعداد وتقديم الأوراق البحثية والعروض على الموقع الاكتروني للمؤتمر.

 

برنامج المؤتمر

 

سيشمل برنامج المؤتمر الذى يستمر ثلاثة أيام

  1. حفل افتتاح رفيع المستوى،
  2. جلسات على المستوى الوزاري،
  3. طاولة مستديرة فنية
  4. عرض أوراق بحثية
  5. دروس رئيسية.
  6. سيتم تنظيم فعاليات جانبية بالتوازي مع المؤتمر الرئيسي.

حضور متميز

ومن المتوقع أن يحضر المؤتمر وزراء ومسؤولون حكوميون رفيعو المستوى ومهنيون وأكاديميون وجميع الشركات العاملة في القطاع  العقاري ووكالات مانحة وممثلون عن المجتمع المدني.

وسيشارك في المؤتمر من الحكومات والقطاع الخاص والأوساط الأكاديمية والمجتمع المدني والمنظمات الإنمائية والإنسانية مدعون إلى تأكيد حضورهم عن الطريق التسجيل على الموقع الإلكتروني للمؤتمر http://arablandconference.com  رسوم التسجيل قدرها 100 دولار أمريكي للشخص (50 دولارا أمريكيا للطلاب) للتسجيلات المبكرة (30 نوفمبر)، التسجيل المتأخر سيكون 200 دولار (100 دولار أمريكي للطلاب).

 

 

[/vc_column_text][/vc_column][/vc_row]